rcmc-contact

يوم التأسيس.. الاعتزاز بالماضي والتطلع إلى المستقبل

مكة المكرمة - 21 رجب 1443 هـ الموافق 22 فبراير 2022 م

يأتي الاحتفال بتأسيس الدولة السعودية، في الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1727 ميلادي، ليحي ذكرى يوم فاصل في تاريخ بلادنا، انطلقت منه نحو بسط الامن والرخاء في ظل وحدة قضت على الفرقة والشتات.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم الخالد، ونحن نعيش أزهى مراحل الدولة السعودية، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله-، الذي تشهد فيه بلادنا تحولات كبرى تقوم على رؤية مستقبلية هدفها إسعاد الإنسان واستثمار مقدرات البلاد وتحقيق التنمية المتوازنة وتمكين بنات وأبناء الوطن من المشاركة في علوم العصر، بكل معطياتها، من أجل جودة حياة المواطنين وكل من يقيم على أرض الوطن.

إن احتفال المملكة، قيادة وشعبا، بذكرى يوم التأسيس هو تعبير عن الاعتزاز والفخر بتاريخ الدولة السعودية العريق الحافل بالأعمال الجليلة، فقد تمكنت هذه الدولة، في كل مراحلها، من تحقيق الإنجازات الكبرى وبسط الأمن والرخاء وتحقيق وحدة وطن كبير عزيز يلتف شعبه المخلص حول قيادة تعمل لخير مواطنيها والحفاظ على مكانة وطنهم بين الأمم الكريمة المتطورة.

والتاريخ يؤكد أن الإمام محمد بن سعود، جاء بعد أن فقدت الجزيرة العربية معنى الدولة لعقود طويلة، وسادت فيها التفرقة وفقدان الأمن وعدم الاستقرار، إلى أن هيأ الله لها من أعاد أهميتها التاريخية، وربطها بالمبادئ الثابتة التي قامت عليها الدولة، وتحت راية التأسيس، قامت دولة عادلة قوية ننعم فيها بالخير والنماء والازدهار.

 

وصدور الأمر الملكي الكريم لاعتماد يوم 22 فبراير من كل عام، ذكرى ليوم تأسيس الدولة السعودية، يعكس مدى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ـ حفظهما الله ـ على إبراز تاريخ المملكة وربط ماضيها العريق بحاضرها الزاهر، وتذكير الأجيال المعاصرة بتاريخ وحضارة هذا الوطن الكبير، وتمكين الأجيال الحاضرة والمقبلة من استحضار تضحيات من سبقهم وما واجهوه من تحديات في سبيل بناء وطن العزة والشموخ. وتحفيز أبناء الوطن لتحمل مسؤولياتهم نحو الحفاظ على مكتسبات الماضي العريق ومواجهة تحديات عصرهم بالعزم والعلم والتطلع إلى المجد حتى يبقى هذا الوطن مرفوع الراية مشاركا في المنجزات الإنسانية الكبرى.
 

المهندس عبد الرحمن بن فاروق عداس

الرئيس التنفيذي

آخر الأخبار

مكة المكرمة - 09 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م

استكمال مشروع النقل العام (حافلات مكة)