الرئيس التنفيذي: المهندس عبدالرحمن بن فاروق عداس

قرر مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تعيين المهندس عبدالرحمن بن فاروق عدّاس رئيساً تنفيذياً للهيئة في 30 رمضان 1439 هـ الموافق 14 يونيو 2018 م.

وتمتد خبرة المهندس عبدالرحمن بن فاروق عدّاس لأكثر من 16 عاماً في مجالات التحول المؤسسي وتصميم وإدارة الاستراتيجية والاستشارات المالية والتطوير العقاري والاستثمار في قطاعات التقنية والتحول الرقمي. وعمل في عدد من الشركات الكبرى والمؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وأوروبا.

وساهمت خبرته القيادية الغنية في بناء وقيادة الاستراتيجية المؤسسية لدى مجموعة ماجد الفطيم القابضة التي شغل فيها منصب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي، حيث عُني بالإشراف على ضمان تناغم استراتيجيات وحدات الأعمال مع الرؤية والتوجه الاستراتيجي العام للمجموعة، كما كُلف بالإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية واستثمارات رأس المال المخاطر التي ساهمت في تحسين تجربة عملا ء المجموعة.

وعمل المهندس عدّاس في العديد من الشركات العالمية للاستشارات مثل شركتي "غولدمان ساكس غروب" و"بوز آلين هاميلتون" قبل أن يصبح شريكاً في قيادة عمليات شركة "بين & كومباني" في المملكة العربية السعودية. كذلك، كان شريكاً في مكتب شركة "بين & كومباني" في الشرق الأوسط وعضواً أساسياً في أعمال الشركة في قطاع الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا.

كما تولى المهندس عدّاس رئاسة وعضوية عدد من مجالس الإدارة واللجان التوجيهية في مجالات التطوير العقاري والتجزئة والتقنية الرقمية والصناعة والخدمات اللوجستية والمالية. وحصل على درجتي ماجستير في إدارة الأعمال والهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية بمرتبة الشرف الأولى من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما شارك في عدد من البرامج التدريبية المتخصصة بجامعتي هارفارد لإدارة الأعمال وإنسياد.

 

أعلى